قطع غيار مصاعد

صيانة المصاعد تعد من الأمور الهامة حيث إن إهمالها قد يعرض اسانسير الخاص بمنزلك إلى التلف سواء التلف التام مصعد بالكامل أو تلف أحد الأجزاء المكون منها الأسانسير، وعلى ذلك تكون النتيجة أن يتم تغيير الجزء التالف للمصاعد واستبداله بآخر جديد على يد أحد المتخصصين في هذا المجال، ومن أهم الأجزاء الموجودة في الاسناسير ويجب تغييرها فور تلفها:

·        الأزرار الخاصة بطلب الاسانسير سواء للصعود أو الهبوط.

·        أحبال رفع المصعد والأسلاك الخاصة بالتوصيل.

·        الأزار المخصصة بأرقام الأدوار. (اسعار المصاعد الهيدروليك في مصر)

·        الفيوزات واللوحة الإلكترونية.

·        ماكينة الرفع وكراسي الكابينة. (اسنسير)

·        الأبواب بمختلف أنواعها سواء عادية أو أتوماتيكية أو نصف أوتوماتيك أو فولدينج.

·        شدادات الأحبا والباراشوت والدليل الخاص بالحركة. (مصاعد مصر)

 

اسعار قطع غيار المصاعد في مصر

تختلف الأسعار الخاصة بأجزاء وقطع غيار مصاعد المباني والمولات والمصانع وقد تتراوح ما بين الـ 20 جنيهًأ وقد تصل إلى آلاف الجنيهات وذلك وفقًا لنوع الجزء التالف وعدده، كذلك فاستمرارك على صيانة المصعد الخاص بك بشكل دوري؛ يجنبك دفع مبالغ باهظة في صيانته أو إصلاح الأضرار الناتجة عن إهماله. (مصاعد كهربائية)

 

اسعار المصاعد الصغيره فى مصر

كذلك فإن هناك بعض العوامل التي من شأنها أن تحدد سعر المصعد والتي من أهمها: (تكلفة تركيب اسانسير)

نوع المصعد 

قد تختلف قطع غيار مصاعد وفقًا لنوع المصعد الذي قمت بتركيبه حيث تنقسم إلى الآتي: (صيانة الاسانسير)

مصاعد جر

يتميز هذا النوع من المصاعد بتكلفة المنخفضة مقارنة بغيره من أنواع المصاعد الأخرى، فعلى الرغم من انخفاض سعره؛ فإنه يحتاج إلى تحديد موقعه والتخطيط لكيفية تركيبه منذ البدء في بناء المبنى حيث إنه يتطلب إنشاء حفرة أعمق من مستوى سطح المبنى، بالإضافة إلى أنه يتطلب وجود غرفة مجهزة على أعلى مستوى؛ للتمكن من وضع أدوات سحب كابينة المصعد. (سعر الاسانسير)

مصاعد هيدروليكية

أما هذا النوع من المصاعد فهو لا يحتاج إلى غرفة تحكم خاصة به، ويعد من أكثر الأنواع انتشارًا حيث إنه لا يتطلب تخطيط عند تأسيس المبنى في البداية؛ فمن الممكن تركيبه في أي مبنى أو مصنع تم بناؤه بالفعل دون إجراء أي تغييرات في تصميم المبنى، كذلك فعلى الرغم من مميزاته الكثيرة والتي تجعل الإقبال عليه بشكل مستمر؛ إلا أن سعره المرتفع من الممكن أن يقف عائقًا أمام المشتري. (اسعار المصاعد)

سعة المصعد

من البديهي أن قطع غيار مصاعد تزداد كلما ازداد سعة كابينة المصعد، وبالتالي تزداد اسعار مصاعد وقطع غياره، وعلى ذلك فكلما زاد سعر الكابينة وباقي أجزائه؛ كلما زادت قوة تحمل المصعد للركاب وأوزانهم وانخفضت نسبة تعرضه للحوادث، فمن المتوقع أن يزداد سعر المصاعد الخاصة بالمنشآت الكبرى والمؤسسات ولا سيما الطبية منها والتجارية أو الخدمية حيث إنها تطلب قوة تحمل كبيرة وسعة ضخمة للركاب مقارنة بالمصاعد المخصصة للمباني السكنية التي لا تطلب عدد ركاب كبير. (المصاعد)

 

مصاعد اوتيس

كما هو شائع فإن المصاعد تعد من أكثر الأمور الأساسية التي من الضروري أن تكون موجودة في المبنى؛ لذلك تعد شركة مصاعد اوتيس الأمريكية هي أولى الشركات التي يلجأ إليها الكثير من أصحاب المنازل الجديدة حيث إنها تعمل على تصنيع وتطوير وتسويق المصاعد على والسلالم والممرات المتحركة ومختلف أنواع قطع غيار مصاعد اوتيس، كما أن هذه الشركة متخصصة في الأنظمة الخاصة بالمصاعد فهي حاصلة على براءة اختراع الأسانسيرات. (اسعار مواتير المصاعد في مصر)

كذلك فإن شركة اوتيس قد ساهمت في تركيب الكثير من المصاعد في مختلف المباني المشهورة وعلى رأسهم برج ايفيل ومركز التجارة العالمي وبرج الغناء الموجود في حدائق بوك برج وغيرهم من المناطق المشهورة، وكلما اختلفت أنواع مصاعد اوتيس اختلفت مميزات كل نوع، ومن أهم أنواع المصاعد: (اسعار المصاعد الصغيرة في مصر)

·        مصاعد  GEN2 التي تتميز بالتصميم الرائع مما يسمح للراكب صعود المبنى بأناقة وسرعة حيث إنه يتحمل حتى وزن 5000 رطل، وبالتالي تصل سرعته ما يقارب 300 قدم في الدقيقة الواحدة. (اسعار الاسانسير)

·        مصعد HYDROFIT الهيدروليكي والذي لا يتطلب وجود حجرة مما يجعله من أفضل أنواع المصاعد خاصة أنه لا يحتوي على ماكينات تتسبب في زيادة مساحته ووزنه، ويتحمل حتى 5000 رطل، وتصل سرعته حتى 125 قدم في الدقيقة الواحدة.

·        مصاعد SKYRISE ذات التصميمات الرائعة حيث إنها تجمع ما بين الأناقة والدقة اللامتناهية في تطويرها، فهو من المصاعد التي تتحمل نحو 5000 رطل وتصل سرعته إلى 980 قدم خلال الدقيقة الواحدة. (سعر ريموت الاسانسير)


مميزات شركه مصاعد في مصر


تتميز شركات المصاعد في مصر بأنها توفر مختلف الأحجام والأنواع، وتتمثل مميزاتها في النقاط التالية:

·        توفر الشركة الاسانسير الذي تريده بما يتناسب مع عدد الركاب الذي تحتاجه.

·        تتيح لك شركات المصاعد فرصة اختيار مصعد دون الحاجة إلى حفر أو بناء غرفة خاصة به.

·        تعمل الشركة على تلبية طلبات العميل وتنفيذها، بالإضافة إلى إمكانية شحن المصعد إلى خارج البلاد.

·        تهتم أغلب شركات المصاعد على مستوى الجمهورية بالشكل الجمالي الخاص بالمبنى، وتحاول جاهدة لإضافة اللمسات الأنيقة على المبنى وعلى المصعد.

·        بجانب توفير الشركة مختلف قطع غيار مصاعد المباني والمصانع والمولات التجارية؛ فهي تهتم باختيار ألوان المصعد بما يتناسب مع ديكور المبنى وبالتالي يضيف إليه بعض الجاذبية والجمال.

·        توفر الشركة كل سبل الراحة والأمان للعميل فتكاد تكون نسبة الخطأ المحتملة هي 0%.

·        تضم الشركة مجموعة من المهندسين والفنيين المؤهلين على أعلى مستوى من الخبرة لتركيب وصيانة المصاعد بمختلف أنواعها.

·        تسعى الشركة لتوفير فريق خدمة عملاء على أعلى مستوى من الاحترافية مما يساعد العميل في حل أي مشكلة قد تحدث أو أعطال.

·        تقدم الشركة فريق الصيانة مدرب على أعلى مستوى من الخبرة والاحترافية مما يجعله مؤهلاً لتقديم خدمة تليق بالعميل خلال الصيانة الدورية للمصعد.

 

مصاعد كهربائية

يعد هذا النوع من المصاعد من أكثر الأنواع المنتشرة على مستوى الجمهورية حيث إنه من أكثر المصاعد التي لا يمكن الاستغناء عنها خاصة داخل المنشآت التجارية والمستشفيات والشركات ذات الطوابق المتعددة والمباني السكنية، فالمصاعد توفر الكثير من الوقت وتحافظ على الجهد المبذول أثناء الصعود على السلالم العادية.

لا تقتصر المصاعد الكهربائية على نوع واحد، ولكنها تتعدد وتختلف وفقًا لسعة ونوع المصعد، وبالتالي تختلف قطع غيار مصاعد المباني والمنشآت، وعلى ذلك تتمثل أنواع المصاعد في النقاط التالية:

·        الأتوماتيكية.

·        المصاعد التي لا تتطلب غرف تحكم.

·        الهيدروليكية.

·        المصاعد النقالة.

·        المصاعد الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

·        مصاعد المطاعم المخصصة لنقل الأطعمة.

·        مصاعد البضائع.

 

ما هي أنواع مصاعد مصر الكهربائية؟

كذلك فعندما تبحث عن قطع غيار مصاعد فمن الضروري أن تحدد نوع المصعد الخاص بمنزلك أو المبنى التجاري الخاص بك، وتتمثل أنواع المصاعد الموجودة في مصر في التالي ذكره:

مصاعد الركاب

يعد هذا النوع من المصاعد هو الأشهر في غالبية الشركات أو المباني السكنية أو المنشآت الحكومية حيث إنها تتميز بقوتها التي تجعلها قادرة على تحمل عدد كبير من الأشخاص على مدار اليوم.
مصاعد البضائع

تعد هذه المصاعد من المصاعد ذات طراز خاص حيث إنه يتناسب مع البضائع ثقيلة الوزن، فهي مصممة خصيصًا لنقل البضائع حيث إنه يوفر الأمان أثناء عملية النقل وحمايتها من التلف.

مصاعد المستشفيات

صُممت هذه المصاعد بشكل خاص للمنشآت الطبية حيث إنها مخصصة لنقل المرضى وأسرهم، فهي من أكثر المصاعد التي تتمتع بالاتساع مما يساعد في نقل وحمل أطقم التمريض والطاقم الطبي والمرضى وذويهم، كما أنه يتميز بهدوئه وانسيابيته في الحركة وعدم اهتزازه بشكل قوي مما يؤدي إلى عدم تحركه بشكل سريع وتوفير الراحة والأمان للمريض، وعلى ذلك فإن قطع غيار مصاعد المستشفيات لن تطلب التغير بشكل مستمر؛ نظرًا لهدوء حركته.

مصاعد بانورامية